سفراء النيزك في ضيافة بعثة منظمة التحرير في واشنطن

 

سفراء النيزك في ضيافة بعثة منظمة التحرير في واشنطن

 

 

واشنطن-رام الله: زار سفراء برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة (STEP) للولايات المتحدة الأمريكية بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن. حيث قابل الطلبة كل من معالي السيد حكم طقاش، السكرتير الأول للشؤون القنصلية، والسيدة نادية غنام، مديرة التواصل المجتمعي، والسيد جاريد ماركلاند، مسؤول شؤون الكونغرس، والسيدة كارولين كاتبة منسقة الشؤون الاعلاميةوقد تحدث طاقم الممثلية عن الخدمات والدعم الذي يقدمه طاقم البعثة للجالية الفلسطينية والقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما عرض الطلبة لمحة عن مشاريعهم العلمية والتكنولوجية.

وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لرحلة الطلبة إلى الولايات المتحدة للمشاركة في برنامج تدريبي خاص في متحف الطيران والفضاء ووكالة الفضاء الأمريكية-ناسا، بالإضافة إلى التعرف على أهم المعالم في العاصمة الأمريكية من متاحف ومراكز علمية وأكاديمية. وقد زار طاقم بعثة منظمة التحرير عرض الطلبة لمشاريعهم العلمية في متحف الطيران والفضاء والذي تم عقده في معرض سباق الفضاء في المتحف، وذلك للتعرف أكثر على الطلبة ومشاريهم الإبداعية، والتعرف على برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة.

يذكر أن برنامج "الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة" هو برنامج يعنى بتطوير ودعم المشاريع الإبداعية لطلبة المدارس في صفوف التاسع وحتى الحادي عشر في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة والتكنولوجيا باختلاف أنواعها. حيث يقوم الطاقم العلمي في المؤسسة بتدريب أصحاب المشاريع للمشاركة في مسابقة وطنية ضخمة، ينضم الفائزون فيها للبعثة الفلسطينية التي تشارك في برامج علمية خاصة في مجال الفضاء والعلوم والهندسة في مؤسسات علمية متخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية. ينفذ هذا البرنامج بدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس وبالشراكة مع المجلس الأعلى للتميز والإبداع، ومتحف الطيران والفضاء الأمريكي في واشنطن.




السماء هي الحدود