النيزك تعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي

 رام الله: عقدت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي أمس الاثنين اجتماع  الهيئة العامة السنوي العادي في فندق الجراند بارك في رام الله، بحضور 35 عضواً من أعضاء الهيئة العامة وبمشاركة الأعضاء من قطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس. كما حضر الاجتماع ممثل عن المدقق الخارجي PricewaterhouseCoopers.

ورحب رئيس مجلس الإدارة المهندس عارف الحسيني بالحضور وشكر مشاركتهم في اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي وهنئهم بالشهر الكريم. واستهل المهندس الحسيني الاجتماع بقراءة ومناقشة التقرير الإداري لسنة 2016 موضحا أهم الإنجازات التي حققتها مؤسسة النيزك خلال العام المنصرم عبر برامجها المختلفة، ومنها الحصول على الموافقات النهائية لبناء مشروع واحة الإبداع المقدسية والذي يعد من أهم المشاريع التعليمية في مدينة القدس، وانطلاق برنامج آفاق Horizons  الذي يستهدف الطلبة المقدسيين من صفوف التاسع وحتى الثاني عشر ويوفر لهم فرصا لتحصيل تعليم أكاديمي عالٍ في جامعات عالمية متميزة معترف بها دولياً وذلك بدعم من مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين. بالإضافة إلى انطلاق "برنامج التميز المهني في تعليم العلوم والتكنولوجيا" الذي يستهدف المعلمين والمعلمات  والمنبثق عن برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية STEP ، وافتتاح "مصنع نقب للمعدات الزراعية الإبداعية" كإحدى الشركات التي يدعمها برنامج "صنع في فلسطين". وأشار الحسيني من خلال التقرير إلى الأنشطة التي عقدتها المؤسسة وفعاليات بيت العلوم والتكنولوجيا خلال عام 2016، وتأسيس وحدة المتطوعين في المؤسسة بما يزيد عن 580 متطوع ومتطوعة من المناطق المختلفة.
كما تطرق الاجتماع إلى التقرير المالي للسنة المنتهية في 31/12/2016 والذي قرأه المدقق من شركة  PWC السيد زياد رباح. وأقرت الهيئة العامة بالإجماع التقريرين الإداري والمالي. 


 
 وأعقب ذلك عرض فيلم قصير عن مشروع واحة الإبداع المقدسية وهي مجمع تعليمي تربوي متخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، يقدم خدمات تعليمية من خلال مدرسة النيزك النموذجية والحديقة العلمية التفاعلية والمكتبة الرقمية وقاعة المؤتمرات والمرصد الفلكي والمطعم العضوي.
وتلا الاجتماع إفطار رمضاني شارك فيه طاقم الهيئة الإدارية بالإضافة إلى موظفي مؤسسة النيزك في أمسية رمضانية مميزة.

 




السماء هي الحدود