واحة الإبداع الأولى.. تنطلق من القدس

 

نحو مجتمع مقدسي فلسطيني قابل للنمو والتطور، مؤمن بعدالة قضيته ويعتمد العلم والمعرفة والقيم الانسانية السامية في تعزيز صموده وامتلاكه لمهارات العصر التي تعينه على مواجهة التحديات المعيشية في القدس.
 
واحة الابداع المقدسية هي مُجمّع تعليمي وتربوي وترفيهي متخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، يقدم خدمات تعليمية صباحية من خلال مدرسة متخصصة ملاصقة لحديقة علمية وتكنولوجية متطورة تحوي معارض ومعروضات تفاعلية يستمتع بها يومياً المئات من طلبة مدارس القدس وفلسطين، توفر واحة الابداع مرافق وخدمات للجمهور المقدسي من بعد الظهر وحتى ساعات المساء المتأخرة حيث تعقد في الحديقة العلمية والمكتبة وقاعة المؤتمرات والمرصد الفلكي نشاطات يومية متنوعة تقرب ابناء الجيل الناشئ من العلوم والمعرفة وتبني قدراتهم ومهاراتهم التكنولوجية والتقنية التي باتت محرك اساسي في التنمية والتقدم.
 
رؤية واحة الإبداع المقدسية
بيئة تعلمية جامعة، محفزة على البحث والاكتشاف والابداع، تبلور مقومات المتعلم الحر المنتج، المنتمي لوطنه، الفاعل في مجتمعه، المهتم بقضايا العالم.

 

 
مرافق واحة الابداع المقدسية:
 
- مدرسة النيزك النموذجية، مدرسة تعتمد نظام البكالوريا الدولية  IB بمساحة بناء 4400 متر مربع:
تصبو المدرسة الى تربية النخبة المقدسية من الطلبة المقدسيين على الامتياز، ولا نقصد هنا تلك النخبة البرجوازية أو السياسية بل النخبة غير البرجوازية التي تمتلك المهارات الأساسية والموهبة الحقيقية، بغض النظر عن المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي، وتبدأ مسؤوليتنا باكتشافهم منذ نعومة أظافرهم ووضعهم في إطار رسمي يحترم تفكيرهم ويلبي رغباتهم ويربيهم على خدمة الوطن وعشق ترابه.
 
-     الحديقة العلمية والتكنولوجية والمرصد الفلكي بمساحة 4000 متر مربع:
الحديقة العلمية والتكنولوجية هي مركز علمي تفاعلي خارجي يحوي معروضات ومعارض وباقة من الفعاليات العلمية المتميزة لطلبة المدارس وللجمهور العام المهتم بالعلم، تستقبل الحديقة الزوار على مدار الاسبوع وفي ايام العطل وتعقد الفعاليات اليومية النوعية الجاذبة لأبناء المجتمع المقدسي.
يقدر عدد زوار الحديقة والمستفيدين منها بقرابة الـ 25 ألف زائر سنوياً.
 
-     قاعة المؤتمرات ومطعم الطعام العضوي:
تحوي واحة الابداع على مرافق ثقافية وترفيهية عديدة فيوجد بها قاعة مؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات العالمية للتواصل والعرض كما ومجهزة لاحتضان الأحداث العلمية والمناسبات الثقافية والوطنية، تتسع القاعة لـ 150 شخص ومرفق لها مطعم يقدم الطعام العضوي.
 
 
-     المختبرات العلمية المتقدمة وورشة التصنيع التكنولوجي: 
مختبرات فيزياء وكيمياء وأحياء، بالاضافة الى مختبر تكنولوجيا حديثة وأيضا مختبر صناعات الوسائط المتعددة "مالتيميديا"، تكون المختبرات مفتوحة امام الجمهور المهتمين والمجموعات المنظمة يوميا بعد ساعات المدرسة وايضا ايام العطل الرسمية.



السماء هي الحدود