نشاطات بيت العلوم
جولة في بيت العلوم
 
يتمتع بيت العلوم بقدرة استيعابة عالية لكل من يرغب أن يستمتع مع العلوم، كما ويقدم فعاليات علمية تفاعلية مختلفة لكل زواره من جميع الأعمار، فيتنقلون في أجنحته وزواياه التي تختلف فيما بينها في اللون والتصميم والجوا العام لتلائم المواضيع المختلفة التي يناقشها كل جناح على حدة. وتصل مدة الجولة في بيت العلوم إلى ساعتين ونصف تقريبا يصحب الزوار خلالها مرشد مؤهل يمرون خلالها على جناح الفيزياء والفضاء حيث يكتشف الزائر كيف يتحرك القمر الاصطناعي وكيف يحصل على الطاقة، ويتعرف على تفاصيل الضغط الجوي ولماذا لا تسقط الطائرات. أما في جناح الكيمياء والدواء فيتعرف الزائر على كيفية صناعة الدواء ويقوم الصغار بتجربة تفاعلية يصنعون خلالها دواء إما على شكل حبوب أو سائل بطريقة علمية شيقة.
 
وفي جناح الاتصالات يتعرف الزوار على كيفية عمل الهاتف المحمول وتاريخ تطور الهاتف، والأنظمة الإلكترونية المختلفة التي يمكن استخدامها عن طريق الهاتف المحمول لتسيير أمور معينة في الحياة اليومية، في حين يقدم "مختبر الروبوت – خلف الأسلاك" تجربة متميزة ومتقدمة في الإلكترونيات والكهرباء والروبوت لبناء الدارات الإلكترونية وإنجاز المشاريع الإبداعية وبناء وبرمجة رجال آليين.
 

أما الحديقة العلمية فتضم معروضات علمية تكنولوجية تفاعلية متميزة وتعقد فيها لقاءات علمية تفاعلية تحتوي تجارب علمية خارجية في الكيمياء أو الأحياء أو الفيزياء، إضافة إلى قاعة متعددة الأهداف يتم استغلالها في كافة الفعاليات الخاصة بالبيت ومنها عروض المسرح العلمي مثل مسرحية "وين التيار".